You are here

ar-AE BYOD Privacy Policy

Primary tabs

Clone Agreement Document

Body Content

سياسة أحضر جهازك الخاص التابعة لشركة نايك (أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا)

تاريخ السّريان28/04/20

مشاركتكم في برنامج أحضر جهازك الخاص ("BYOD") التابع لشركة نايك اختيارية. من خلال توصيل جهازك الشخصي بأنظمة نايك، فهذا إقرار منك بقراءة وفهم هذه السياسة، وموافقة على الامتثال التام لالتزاماتك بموجب هذه السياسة، وذلك في جميع الأوقات، وإقرار بأن عدم امتثالك لتلك الالتزامات سيؤدي، على أقل تقدير، إلى منع وصول جهازك الشخصي لأنظمة نايك، ووفقًا للقانون المعمول به، قد يؤدي أيضًا عدم الامتثال إلى اتخاذ إجراءات تأديبية؛ بما في ذلك إنهاء الخدمة.

1.               نظرة عامة والتعاريف                            

اعتمدت شركة نايك، وفروعها والشركات التابعة لها ("نايك" – راجع هنا القائمة الكاملة بالكيانات وعناوينها) برنامج أحضر جهازك الخاص ("برنامج BYOD") بغرض السماح للموظفين والعمال المؤقتين ("المستخدمين") باستخدام أجهزتهم الخاصة مثل الهواتف المحمولة، والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية للأغراض المهنية داخل شركة نايك. 

يُسمح للمستخدمين المشاركين في برنامج أحضر جهازك الخاص بتوصيل أجهزتهم الشخصية بأنظمة نايك، وذلك فقط بغرض ممارسة أعمال نايك كما هو موضح في هذه السياسة، وبما يتفق مع سياسات شركات نايك الأخرى. يجب على الموظفين بدوام الساعة المُسجلين في برنامج أحضر جهازك الخاص تسجيل جميع الساعات التي عملوا بها وفقًا لسياسات الوقت والحضور في شركة نايك. كما أن المشاركة في برنامج أحضر جهازك الخاص وتوافره قد تخضع للمتطلبات أو القيود القانونية المحلية في بعض الولايات القضائية. للحصول على معلومات إضافية، يُرجى الاطلاع هنا

المشاركة في برنامج أحضر جهازك الخاص اختيارية وتقدَّم للتيسير على المستخدمين المؤهلين لاستخدام أنظمة نايك. المستخدمون الذين يفضلون استخدام الأجهزة المملوكة لشركة نايك والصادرة عن الشركة والمؤهلين لاستخدام مثل هذا الجهاز وفقًا لدورهم ومسؤولياتهم، يجب أن يستخدموها. 

على النحو المعمول به في هذه السياسة: 

تتألف "أنظمة نايك" من الأجهزة المملوكة لشركة نايك أو البرامج المُرخصة والمُعتمدة من نايك؛ بما في ذلك خوادم الشركة، وحسابات البريد الإلكتروني التابعة للشركة، والتطبيقات والبرامج (مثل المتاحة من خلال أدوات نايك)، وأقراص الحاسوب المشتركة أو برامج مشاركة الملفات التابعة للشركة، أو لوحات الرسائل، أو أنظمة المراسلة الفورية، أو المدونات، أو قنوات الإنترنت، ومواقع التخزين السحابي للشركة والأنظمة الأخرى المختلفة التي تملكها أو تقدمها شركة نايك. 

"مواد نايك" هي أي معلومات متعلقة بشركة نايك محفوظة بصيغة إلكترونية؛ بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني للشركة وغيرها من الاتصالات، والمستندات، والبيانات، وقواعد البيانات، والصور، ورسومات الجرافيك، والصور الشخصية وغيرها من المواد، والتي قد تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، المعلومات الشخصية، معلومات الملكية أو المعلومات السرية لشركة نايك، أو عملائها أو المستهلكين، أو الموردين، أو الشركاء أو الأطراف الثالثة الأخرى. 

"طريقة الوصول الآمن" وهي الطريقة المقدمة والمعتمدة من قبل شركة نايك والتي من شأنها إتاحة الوصول الآمن إلى أنظمة ومواد شركة نايك التي سيتعين على المستخدم المشارك استخدامها (أو التي قد تستلزم تنزيل البرنامج وتثبيته محليًّ، اعتمادًا على طريقة الوصول المعينة) على جهازه للمشاركة في برنامج أحضر جهازك الخاص. 

"الجهاز المُشارك" هو الجهاز المملوك للمستخدم الذي يستخدمه المستخدم للوصول إلى أنظمة نايك ومواد نايك من خلال طريقة الوصول الآمن، ومن ثَم يُشارك في برنامج أحضر جهازك الخاص.  

2. التسجيل في برنامج أحضر جهازك الخاص 

لن يتم منح طلب المستخدم للمشاركة في برنامج أحضر جهازك الخاص إلا في حالة اقتناع الشركة بأن مشاركة المستخدم تفي بجميع المتطلبات المعمول بها ومن ثَم لن تشكل خطرًا أو عبئًا لا داعي له على الشركة. 

‌أ.       الأجهزة المُؤهَّلة 

لا يُسمح سوى باستخدام الأجهزة وأنظمة التشغيل المُعتمدة من قبل نايك في برنامج أحضر جهازك الخاص. يجوز استبعاد الأجهزة من برنامج أحضر جهازك الخاص وفقًا لملاءمة التكنولوجيا أو عدم ملاءمتها لتلبية متطلبات الأمان المذكورة أدناه. لا يُسمح سوى للأجهزة المملوكة شخصيًّا للمستخدمين المشاركين بالدخول إلى برنامج أحضر جهازك الخاص. انظر قائمة الأجهزة المُعتمدة هنا

‌ب.     توصيل جهاز مشارك 

للمشاركة في برنامج أحضر جهازك الخاص، وقبل الوصول إلى أي من أنظمة نايك أو مواد نايك على الجهاز الشخصي، يجب على المستخدم اتباع طريقة الوصول الآمن المقدمة والمُعتمدة من نايك، وذلك بما يتناسب مع نوع الجهاز المشارك المراد استخدامه لهذا الوصول. فيما يتعلق بالهواتف المحمولة، يتضمن ذلك تنزيل برنامج إدارة الأجهزة المحمولة المُعتمد من نايك وتثبيته محليًّا والذي يتوفر هنا

‌ج.      المعلومات المُجمَّعة من الجهاز المشارك 

من خلال المشاركة في برنامج أحضر جهازك الخاص، قد تحتاج نايك إلى جمع معلومات الجهاز، وهوية المستخدم، وغيرها من المعلومات اللازمة لإضافتها إلى سجلات نايك وذلك لتمكين تشغيل طريقة الوصول الآمن. كما يمكن استخدام هذه المعلومات للتعرف على الخدمات المفعَّلة وموقع تفعيلها، وتحديد موقع الجهاز المشارك وللتحقق من التزام المستخدم في جميع الأوقات بهذه السياسة. 

وفقًا لطريقة الوصول الآمن المستخدمة، قد تشمل المعلومات المُجمعة من المستخدم ما يلي: 

البلد؛
الموقع (يخضع للقيود، على النحو المنصوص عليه بموجب البند 7- ب أدناه)؛
عنوان البريد الإلكتروني للشركة؛
معلومات عن حالة الجهاز؛
معرّف الجهاز واسمه؛
الشركة المُصنعة للجهاز؛
نوع الجهاز؛
إصدار نظام تشغيل الجهاز؛
اسم المستخدم وهويته؛
المعرف الخاص بالجهاز؛
هوية المشترك الدولي في الهاتف المحمول؛
الهوية الدولية للهاتف المحمول؛
عنوان المعرف الرقمي للجهاز IP؛
رقم الأصل؛
رقم الهاتف؛
عنوان الواي فاي / ووحدة تحكم الوصول إلى الوسائط؛
ذاكرة الوصول العشوائي المتاحة والتخزين؛
حجم الشاشة؛
حالة الطاقة؛
الذاكرة الفعلية؛
قائمة التطبيقات (على أجهزة الهاتف المحمول المشاركة)؛
حالة بطاقة SIM؛
لائحة برنامج أحضر جهازك الخاص؛ و / أو
معلومات إزالة قيود الجهاز/الأساسية.

تتوفر هنا معلومات مُفصَّلة حول المعلومات التي يتم جمعها لكل طريقة وصول آمنة متاحة. 

‌د.       البرمجيات الخاصة ببرنامج أحضر جهازك الخاص 

سيُطلب من المستخدمين المشاركين استخدام طرق الوصول الآمن المتاحة من نايك فقط على أجهزتهم وذلك للوصول إلى أنظمة نايك ومواد نايك. اعتمادًا على طريقة الوصول المحددة المُستخدمة، قد يتطلب ذلك الأمر تنزيل البرنامج وتثبيته محليًّا لتمكين طريقة الوصول الآمن. يُوافق المستخدم على اتباع جميع ضوابط الأمان التي تتطلبها طريقة الوصول الآمن وتطبيق أي تحديثات على أي برنامج ممكّن حسب الحاجة. تسمح طريقة الوصول الآمن لشركة نايك بإدارة الوصول إلى أنظمة نايك ومواد نايك على الجهاز المشارك، والتي قد تتضمن القدرة على تقييد الوصول لأنظمة نايك ومواد نايك أو تمكين المسح عن بعد لجميع مواد نايك على الجهاز المشارك باستخدام تكنولوجيات معينة (مثل برنامج إدارة الجهاز المحمول للعميل المُستخدم للهواتف المحولة). 

"المساحة المُدَارة" للجهاز المشارك عبارة عن المساحة الموجودة على الجهاز المشارك والتي تشمل طريقة الوصول الآمن، وأنظمة نايك ومواد نايك التي يتم الوصول إليها من خلال هذه الطريقة. يُحظر على المستخدم القيام بإجراء أعمال نايك خارج المساحة المُدارة للجهاز المشارك؛ ويشمل ذلك إرسال المواد، أو غيرها من اتصالات الأعمال السرية عبر البريد الكتروني الشخصي أو تخزين صور لمواد نايك السرية أو المملوكة على الجهاز المشارك. 

يُحظر على المستخدم استخدام المساحة المُدارة للاستخدام الشخصي. يجب أن تحدث جميع الاستخدامات الشخصية للجهاز الشخصي للمستخدم؛ بما في ذلك إرسال واستقبال الاتصالات الشخصية، خارج المساحة المُدارة. ستحافظ طريقة الوصول الآمن على العزل المعقول لمواد نايك داخل المساحة المُدارة للجهاز المشارك عن المحتوى الشخصي للمستخدم أو معلوماته الموجودة خارج المساحة المُدارة، وذلك من أجل الحفاظ على سرية جميع مواد نايك. لا يجوز للمستخدم تغيير، أو تعطيل أو التحايل على إعدادات أو أساليب طرق الوصول الآمن، أو أن يسعى بخلاف ذلك إلى تخزين مواد نايك أو الوصول إليها خارج المساحة المُدارة. 

لا تهدف طريقة الوصول الآمن إلى تزويد نايك بإمكانية الوصول عن بُعد إلى المحتوى الموجود في مناطق خارج المساحة المُدارة والتي لم يتم الوصول إليها أو عمل نسخ احتياطية منها أو استعادتها إلى أي من أنظمة نايك. على المستخدم عدم تخزين الموارد الشخصية غير المرتبطة بشركة نايك في المساحة المُدارة للجهاز، كما ينبغي عدم عمل نسخ احتياطية لمحتوى جهازه في شبكة نايك بطريقة من شأنها منح شركة نايك إمكانية الوصول إلى الموارد الشخصية غير المرتبطة بشركة نايك. يوافق المستخدم على أنه وحده المسؤول عن الحفاظ على نسخ احتياطية لأي معلومات شخصية على الجهاز المشارك. 

3.  شروط الأمان للمشاركة في برنامج أحضر جهازك الخاص 

‌أ.       متطلبات أمان الجهاز المشارك 

يجب تمكين كافة الأجهزة المشاركة من استخدام طرق الأمان القياسية في الصناعة بما يتناسب مع كل جهاز، والتي يجب المواظبة على تجديدها وتحديثها. يوافق المستخدم على إدارة أمن الجهاز المشارك من خلال الحفاظ على أحدث تصحيحات البرمجيات وتحديثات البرامج الضارة، والتحديثات المضادة للفيروسات وبرامج مكافحة التجسس من جميع مقدِّمي خدمات الاتصالات والأجهزة والبرمجيات ذات الصلة. لتلبية الحد الأدنى من المتطلبات الأمنية لبرنامج أحضر جهازك الخاص، ستتحقق طريقة الوصول الآمن، حسب الحاجة، من أن الجهاز المشارك يُلبي متطلبات الأمان المناسبة، والتي يمكن أن تتضمن: 

تشفير الملفات أو القرص؛
أحدث التصحيحات الأمنية؛
كلمة مرور قوية أو مصادقة رقم التعريف الشخصي (PIN) لجميع الحسابات التي يمكنها الوصول إلى الجهاز؛
تعيين الحد الأقصى لعدد محاولات تسجيل الدخول غير الصالحة؛
أحدث برمجيات مكافحة البرامج الضارة، ومكافحة الفيروسات ومكافحة برامج التجسس؛
عدم وجود برامج أو تطبيقات لإزالة قيود الجهاز أو غيرها من برامج أو تطبيقات التحايل على الأمان (باستثناء برامج إلغاء قفل الجهاز التي توفرها شركات الاتصالات للجهاز).

من حين لآخر، قد تقوم نايك بتطبيق إعدادات ومتطلبات أمان إضافية، مثل متطلبات تعقيد كلمة المرور وقواعد الإغلاق الناتجة عن محاولات تسجيل الدخول غير الصالحة، وذلك باستخدام طريقة الوصول الآمن. وفقًا لما يسمح به القانون المعمول به وحينما تتوفر لدى نايك الأسس المقبولة لتبرير هذا الطلب، يجوز لنايك أن تطلب من المستخدم تقديم الجهاز المشارك للتحقق من أن متطلبات الأمان المناسبة مثبَّتة على الجهاز المشارك. 

‌ب.     إعدادات أمان الجهاز المشارك 

وفقًا للحد الذي يسمح به القانون المعمول به، يجوز لشركة نايك الوصول إلى المساحة المُدارة على الجهاز المشارك وذلك لأغراض أمنية مشروعة - والتي تتضمن طريقة الوصول عن بُعد - لإدارة إعدادات الأمان لذلك الجهاز عند قيام المستخدم بالوصول إلى أنظمة نايك، دون تقديم إخطار آخر للمستخدم بهذا الوصول أو بأي تغييرات تطرأ على إعدادات الأمان هذه. 

4. سداد التكاليف 

قد يستحق بعض المستخدمين إعانة مالية، أو سداد أو دفع رسوم خدمات معينة للأجهزة المشاركة (مثل رسوم الناقل والبيانات)، إما وفقًا لتقدير شركة نايك وحدها أو وفقًا لما يقتضيه القانون المعمول به. الرجاء الاتصال بمديرك للحصول على مزيد من المعلومات. 

5. معلومات السرية والملكية لشركة نايك 

يقر المستخدم بأن الجهاز المشارك قد يوفر الوصول إلى معلومات الملكية أو السرية الخاصة بشركة نايك، أو عملائها، أو مورديها، أو شركائها، أو المستهلكين أو الجهات الخارجية الأخرى. يجب على المستخدم حماية جميع مواد نايك من الوصول أو الاستخدام غير المصرح بهما والحفاظ على السرية التامة لجميع مواد نايك، وخصوصًا معلومات الملكية والسرية المُشار إليها، وذلك بغض النظر عن كيفية الوصول إليها. 

لن يسمح المستخدم لأي شخص آخر؛ بما في ذلك الزملاء، وأفراد العائلة، والأصدقاء، بالوصول إلى أنظمة نايك أو مواد نايك باستخدام الجهاز المشارك. 

وفقا للقانون المعمول به، لا يملك المستخدمون حقوق ملكية مواد نايك التي يمكنهم الوصول إليها من خلال الأجهزة المشارِكة. 

دون تقييد حقوق نايك الأخرى، يجوز لشركة نايك الوصول إلى أي من مواد نايك المُخزَّنة على أي جهاز مشارك بما يتوافق مع سياسات نايك ووفقًا لأي قيود أو متطلبات قانونية. 

6. استخدام الأجهزة على أنظمة نايك 

‌أ.       الامتثال لسياسات نايك الأخرى 

يخضع استخدام الجهاز المشارك على أنظمة نايك أو بما يتصل بخلاف ذلك من الحالات بأي أعمال أو أنشطة تتعلق بشركة نايك لسياسات نايك ومبادئها التوجيهية الأخرى؛ بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: 

سياسة العالمية للاستخدام المقبول؛ بما في ذلك الإضافات الإقليمية، حسب الاقتضاء
مدونة قواعد السلوك (العمل في إطارها)؛ بما في ذلك سياسة مسألة الاحترام؛
سياسة نايك للتواصل عبر المواقع الإلكترونية الخارجية ومنصات وسائل التواصل الاجتماعي؛
سياسات نايك لمكافحة التحرش والتمييز؛
مدونة قواعد السلوك؛
اتفاقية إسهامات الموظفين والمعلومات السرية.  

يوافق المستخدم على الامتثال لهذه السياسات والاتفاقيات في كافة الأوقات، وذلك عند الوصول لشبكة نايك أو مواد نايك. 

‌ب.     الاستخدام المصرح به وغير المصرح به 

لا يحق للمستخدم إجراء أعمال نايك إلا داخل المساحات المدارة بطريقة الوصول الآمن على الجهاز المشارك. يجب ألا يستخدم المُستخدم المساحة الموجودة على الجهاز المشارك خارج المساحة المُدارة (انظر أعلاه، القسم 2 د) لإجراء أي عمل من أعمال نايك أو الوصول لأي من مواد نايك أو استخدامها أو تخزينها. 

على المستخدم عدم المشاركة في أي اتصالات، أو إجراءات، أو أنشطة، أو سلوكيات محظورة، أو غير قانونية، أو غير لائقة، أو مسيئة أو غير ملائمة داخل أنظمة نايك باستخدام الجهاز المشارك، أو غير ذلك فيما يتعلق بأي أعمال أو أنشطة متعلقة بنايك. 

لا يُسمح للمستخدم بعمل نسخ احتياطية لأي مادة من مواد نايك خارج المساحة المُدارة (بما في ذلك التخزين السحابي الشخصي). لا يجوز للمستخدمين مزامنة جهازهم المشارك مع أي جهاز آخر في منازلهم بطريقة من شأنها السماح بنقل مواد نايك إلى ذلك الجهاز الآخر. 

لمزيد من المعلومات حول الاستخدام المصرح به وغير المصرح به لأنظمة نايك، يُرجى الرجوع إلى سياسة نايك المقبولة عالميًّا وإضافاتها الإقليمية، حسب الاقتضاء. 

7. الإبلاغ، والمراقبة، والأغراض الأخرى 

‌أ.       الإبلاغ عن حوادث الأمان 

"حادث الأمان" يعني أي حدث من المحتمل أن يسمح أو سمح بالفعل لشخص آخر بالوصول إلى أي مادة من مواد نايك من خلال الجهاز المشارك. يتضمن ذلك، على سبيل المثال لا الحصر: 

الفقدان المؤقت أو الفقدان الدائم للجهاز؛ أو
التجاوز المشكوك به أو التجاوز الفعلي لضوابط الوصول؛ أو
سوء الاستخدام المشكوك به أو سوء الاستخدام الفعلي للجهاز وحسابات نايك؛ أو
الإفساد المشكوك به أو الإفساد الفعلي للجهاز؛ أو
الاستخدام المشكوك به أو الاستخدام الفعلي للجهاز من قبل أي شخص آخر.

يجب على المستخدم الإبلاغ فورًا عن أي جهاز مشارك مفقود، أو مسروق، أو تالف أو أي حوادث أمنية إلى مركز نايك للدفاع الإلكتروني: NCDC@nike.com

‌ب.     استبدال، أو فقدان، أو سرقة، أو تلف الجهاز المشارك 

قبل استبدال الجهاز المشارك، يجب على المستخدم إزالة جميع مواد نايك من الجهاز وإلغاء التثبيت أو إلغاء التسجيل من طريقة الوصول الآمن (بإمكان مكتب خدمات نايك العالمي في NikeNow أو فريق التكنولوجيا المحلي المساعدة في هذا حسب الحاجة). إذا كان المستخدم يرغب في الاستمرار في المشاركة في برنامج أحضر جهازك الخاص، فسيُطلب منه استخدام طريقة الوصول الآمن التي تتناسب مع جهازه الجديد ويأذن المستخدم لشركة نايك بمسح أي مادة من مواد نايك عن بُعد من الجهاز القديم في حالة تمكين هذا الإجراء من خلال طريقة الوصول الآمن. 

لن تقوم نايك بالوصول إلى موقع الجهاز المشارك، إلا في حالات محدودة مثل المساعدة في استرداد الجهاز. في حالة فقدان أو سرقة الجهاز المشارك وكان المستخدم قد اختار تمكين خدمة الموقع داخل طريقة الوصول الآمن، فبناء على طلب المستخدم، قد تقوم نايك بتتبع موقع الجهاز عن بُعد للمساعدة في محاولة استرداده. 

‌ج.      مسح معلومات الجهاز المشارك عن بُعد 

وبقدر ما تتمتع به طريقة الوصول الآمن من إمكانيات، قد تقوم نايك بإجراء مسح عن بُعد لأي من مواد نايك داخل المساحة المُدارة وذلك لأي جهاز مشارك مفقود، أو مسروق أو معطوب، أو عندما يكون هناك اشتباه أو تهديد بوقوع حادث أمان أو غير ذلك من الحوادث المماثلة

لن تتعمد نايك مسح أي مادة غير تابعة لها عن بعد من الجهاز المشارك، ما لم يطلب المستخدم ذلك. ومع ذلك، يتم إعلام المستخدم بذلك المسح بموجب هذه الوثيقة نظرًا لأن المسح عن بُعد قد يتطلب مسح جزء من أو كل الذاكرة أو مساحة التخزين لأي جهاز مشارك، كما قد يتعرض المحتوى الشخصي، أو الخاص أو المعلومات المُخزَّنة على الجهاز المشارك عن غير قصد إلى التلف الدائم، أو يتم مسحه أو تخريبه وذلك يكون من خلال تفعيل إمكانية المسح عن بُعد في طريقة الوصول الآمن. وفقًا للقانون المعمول به، لا تتحمل نايك أي مسؤولية عن أي ضرر أو مسح أو إتلاف لهذا المحتوى أو هذه المعلومات. 

‌د.       التحقيقات 

يوافق المستخدم على التعاون مع نايك بناء على طلب نايك أو ممثليها أو أي من السلطات القانونية، أو الحكومية، أو التنظيمية أو شبه التنظيمية وذلك في حال التحقيق الداخلي أو الخارجي، أو التحري، أو التقاضي، أو طلب الكشف أو غير ذلك من التحقيقات أو العمليات المماثلة ("التحقيق")، بما في ذلك عن طريق الحفاظ على مواد نايك المخزَّنة في المساحة المُدارة والسماح بالوصول لها على الجهاز المشارك وذلك للتحليل الجنائي أو غيره. 

عند السماح بذلك بموجب القانون المعمول به وحيثما يتوفر لدي نايك أسباب مقبولة لتبرير مثل هذا الطلب، يحق لنايك طلب هذا الأمر، وينبغي على المستخدم تقديم الجهاز المشارك للتحقق من عدم وجود مواد سرية خاصة بشركة نايك مُخزَّنة خارج المساحة المُدارة للجهاز. في حال عثرت شركة نايك على مواد تابعة لها خارج المساحة المُدارة للجهاز، فستقوم شركة نايك باتخاذ الإجراءات المناسبة والضرورية لإزالة، أو استعادة، أو نقل أو حذف هذه المعلومات من المساحة غير المُدارة. ستسمح شركة نايك للمستخدم بحذف المعلومات الشخصية أو الخاصة والمراسلات المخزنة في المساحة غير المُدارة على الجهاز المشارك قبل اتخاذ هذه الإجراءات. ستتخذ نايك خطوات معقولة لمنع الوصول للمعلومات الشخصية أو الخاصة للمستخدم المخزنة على الجهاز المشارك خارج المساحة المُدارة (خاصة التطبيقات الخاصة مثل جهات الاتصال ومعرض الصور والبريد الإلكتروني على الويب ومنصات المراسلة) أو نسخها أو الكشف عنها، ولكن في حال تم الوصول إلى هذه المعلومات عن طريق الخطأ أثناء إجراء التحقيقات، فسيتم الحفاظ على سريتها من قبل الموظفين الذين يقومون بالتحقيق ولن يتم نقلها إلى أنظمة نايك، أو سيتم حذفها على الفور. حيث إن شركة نايك ستحتفظ بالجهاز المشارك للأسباب المذكورة أعلاه، يتعين على الشركة إرجاع الجهاز خلال فترة زمنية معقولة. المعلومات المتعلقة بكيفية إجراء التحقيقات الداخلية مُدرجة في ملحق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لسياسة نايك العالمية للاستخدام المقبول وأيضًا في [سياسة التحقيقات العالمية] التي تنتهجها نايك Nike’s Acceptable Use Policy

‌ه.       رصد الجهاز المشارك 

عندما يقرر المستخدم استخدام الجهاز المشارك للوصول إلى أنظمة ومواد نايك، فعليه إدراك أن المساحة المُدارة على ذلك الجهاز المشارك يتم التعامل معها مثلها مثل أي نظام آخر من أنظمة نايك، ويتم رصدها وفقًا للأهداف المشروعة الموضحة في سياسة نايك العالمية للاستخدام المقبول. 

إذا كنت موجودًا في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، فإن شركة نايك لا تقوم برصد نشط للمساحة المُدارة على الجهاز المشارك لموظف بعينه. إذا كانت شركة نايك تستخدم، وبالقدر الذي يُسمح به بموجب القانون المعمول به، أدوات آلية للكشف عن الأنشطة غير المعتادة أو المخالفات داخل المساحة المُدارة والتي تؤثر في أنظمة نايك وتُصدر تنبيهًا، أو إشارة أو دلالة أخرى من شأنها التنبيه بأن هناك حاجة إلى مزيد من الفحص في هذه المسألة. لمزيد من المعلومات حول ممارسات الرصد الخاصة بشركة نايك المتعلقة باستخدام أنظمة نايك، يُرجى الرجوع إلى ملحق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لسياسة نايك العالمية للاستخدام المقبول. 

يقتصر وصول نايك فيما يتعلق بمعلومات الجهاز والمستخدم فقط على الأشخاص الذين هم في حاجة إلى الوصول لهذه المعلومات بغرض إدارة ودعم برنامج أحضر جهازك الخاص أو الأشخاص المخولين بإنفاذ سياسات نايك وفقًا للعملية الحالية. وفقًا لما يسمح به القانون المعمول به، يجوز استخدام المعلومات الخاصة بالجهاز والمستخدم كأساس لاتخاذ إجراء تأديبي ضد المستخدم، يصل إلى ويشمل إنهاء الخدمة الناجم عن سوء الاستخدام/ الكشف عن معلومات السرية والملكية التابعة لشركة نايك. 

8. الدعم الفني 

قبل أخذ الجهاز المشارك إلى أي مزود خدمة، أو بائع، أو فني أو أي شخص آخر للحصول على الدعم أو التحديثات، يجب على المستخدم أولًا تسجيل الخروج من طريقة الوصول الآمن لتعطيل الوصول إلى شبكات نايك ومواد نايك قبل الخدمة. يرجى الاتصال بمكتب خدمات نايك العالمية لأي أسئلة أو استفسارات. 

سيقدم مكتب خدمات نايك العالمية دعمًا محدودًا للأجهزة المشاركة. قد يقتصر الدعم على تثبيت، وإعداد، ودعم لطريقة الوصول الآمن أو البرامج أو التطبيقات الأخرى التي توفرها شركة نايك (مثل أدوات نايك) أو اتخاذ إجراءات ردًّا على الإبلاغ عن السرقة، أو الفقدان، أو التلف، أو الاستبدال، أو غير ذلك من أحداث انتهاك الأمان المُحتملة أو الفعلية. لن يوفر مكتب خدمات نايك العالمية الدعم العام لأي جهاز مشارك أو يساعد في حل المشكلات المتعلقة بالتطبيقات غير التابعة لشركة نايك. 

9. إلغاء التسجيل، وإنهاء الخدمة وخرق هذه السياسة 

‌أ.       إلغاء التسجيل وإنهاء الخدمة 

في حال كان المستخدم يرغب في أي وقت من الأوقات في التوقف عن المشاركة في برنامج أحضر جهازك الخاص، فيمكن لهذا المستخدم إلغاء الاشتراك من البرنامج، وذلك عن طريق تسجيل الخروج وإلغاء تثبيت طريقة الوصول الآمن، حسب الاقتضاء. يُرجى الاتصال بمكتب خدمات نايك العالمية لأي أسئلة أو استفسارات. 

عندما يترك المستخدم وظيفته في شركة نايك لأي سبب، سيسمح المستخدم لشركة نايك بإزالة الوصول إلى طريقة الوصول الآمن وإزالة أي مواد تابعة لنايك من الجهاز المشارك. يجوز لشركة نايك الاحتفاظ بنسخ من مواد نايك هذه حسب الحاجة. وفقًا لما يسمح به القانون المعمول به، تحتفظ نايك بالحق، وفقًا لتقديرها الخاص، في مسح جميع مواد نايك من الجهاز المشارك عن بُعد و/أو مباشرة بمجرد إلغاء التسجيل أو إنهاء الخدمة. وفقًا لما يسمح به القانون المحلي، قد يُطلب من المستخدم تقديم جهازه المشارك بغرض ضمان و/ أو التحقق من أن الجهاز قد تم بالفعل حذف جميع مواد نايك وأنه قد تم إلغاء طريقة الوصول الآمن بطريقة صحيحة من الجهاز المشارك أي أن وصول المستخدم إلى أنظمة نايك قد ألغي بالكامل. 

‌ب.     خرق هذه السياسة 

يوافق المستخدم على إخطار الإدارة القانونية بشركة نايك فور خرقه لأي من أو جميع متطلبات هذه السياسة أو عدم قدرته أو عدم رغبته في الالتزام بها. وفقًا للقانون المعمول به، قد يؤدي عدم الامتثال لهذه السياسة إلى اتخاذ إجراءات تأديبية، تصل إلى وتشمل إنهاء العمل. 

في حال كان لدى شركة نايك سبب للاعتقاد بأن المستخدم غير ملتزم بجميع متطلبات هذه السياسة، ففي هذه الحالة يجوز للشركة إزالة، أو تقييد، أو تعديل، أو تعليق مشاركة هذا المستخدم ببرنامج أحضر جهازك الخاص، وذلك على النحو المسموح به بموجب القانون المعمول به. على سبيل المثال، يمكن أن تشمل الإجراءات التي تتخذها نايك ما يلي: 

إخطار المستخدم والإدارة والموارد البشرية بالمشكلة وتقديم إرشادات لحلها؛
الحد من وصول الجهاز المشارك إلى بعض التطبيقات والخدمات؛
حظر وصول الجهاز المشارك إلى جميع أنظمة نايك أو بعض منها؛
فرض امتثال الجهاز المشارك من خلال التثبيت الإجباري (بما في ذلك عن بُعد) للبرمجيات، أو الحُزم أو الإعدادات على الجهاز؛ مما قد يؤدي إلى فقد أو تلف معلومات المستخدم الشخصية أو المعلومات المُخزَّنة على الجهاز. ستسمح شركة نايك للمستخدم بحذف المعلومات الشخصية أو الخاصة والمراسلات المخزَّنة في المساحة غير المُدارة على الجهاز المشارك قبل اتخاذ هذه الإجراءات. وفقًا للقانون المعمول به، لا تتحمل نايك أي مسؤولية عن أي ضرر أو مسح أو إتلاف لهذا المحتوى أو هذه المعلومات.

10. مشاركة ونقل معلومات المستخدم الشخصية 

في سياق برنامج أحضر جهازك الخاص، يجوز لشركة نايك الإفصاح عن المعلومات الشخصية للمستخدم التي تم جمعها من الجهاز المشارك مع المتلقين التاليين، وذلك للأغراض المنصوص عليها في هذه السياسة: 

إدارة نايك لتكنولوجيا المعلومات،
إدارة نايك للتحقيقات العالمية،
الموارد البشرية بشركة نايك،
إدارة الشؤون القانونية بشركة نايك أو المستشارين الخارجيين أو المستشارين القانونيين، أو المحاكم أو السلطات العامة اللازمة للتحقيقات والإجراءات القانونية،
متعهد البرمجيات الخارجي فيما يتعلق بإدارة البرمجيات،
المتعهدون أو الموردون الذين يوفرون أمن المعلومات، وتخزين البيانات، والتحقيقات، أو الخدمات الجنائية لشركة نايك؛ بما في ذلك شركات الأدلة الجنائية لتكنولوجيا المعلومات والمحققين الخارجيين وشركات التحقيق.

الأطراف الخارجية التي تقوم بالخدمات نيابة عنا مُلزمة عن طريق التعاقد بمعالجة المعلومات الشخصية للمستخدم فقط بناء على تعليماتنا وبتطبيق تدابير أمن البيانات. 

باستثناء ما هو مذكور أعلاه، لن تتم مشاركة هذه المعلومات مع أي شخص آخر خارج نايك إلا إذا كان ذلك مطلوبًا لإنفاذ القانون، أو للإجراءات القانونية أو غير ذلك بموجب القانون المعمول به. 

قد يتم نقل معلومات المستخدم الشخصية وتخزينها خارج نطاق البلد الذي تعمل فيه، إلى شركة نايك، في الولايات المتحدة، حيث تسري هناك قوانين خصوصية مختلفة. عندما ننقل المعلومات الشخصية خارج الاتحاد الأوروبي أو سويسرا أو البلدان الأخرى التي تفرض قيودًا على نقل البيانات، أو إلى بلد ليس لديه مستوى كافٍ من الحماية، فإننا نطبق الضمانات المناسبة لحماية المعلومات الشخصية؛ بما في ذلك إبرام اتفاقيات نقل البيانات المناسبة، مثل البنود التعاقدية القياسية للاتحاد الأوروبي للمفوضية الأوروبية مع متلقي البيانات، لضمان التزام متلقي البيانات بشهادة حماية البيانات وفقًا لإطار EU-U.S. أو Swiss-U.S. Privacy Shield Framework، أو القيام بتطبيق قواعد الشركة الملزمة، حسب الاقتضاء. اتفاقية نقل البيانات داخل مجموعة نايك متاحة عند الطلب. 

11. حماية معلوماتك الشخصية 

في سياق برنامج أحضر جهازك الخاص، قد نحتاج إلى جمع ومعالجة أنواع معينة من معلومات المستخدم الشخصية، كما هو موضح أعلاه في القسم 2 ج. الكيان المسؤول عن جمع ومعالجة المعلومات الشخصية للمستخدم في سياق برنامج أحضر جهازك الخاص هو شركة نايك التي تعد صاحب العمل المباشر لك. 

ستتم معالجة وتخزين أي معلومات شخصية خاصة بالمستخدم نقوم بجمعها ومعالجتها وفقًا لهذه السياسة للغايات المذكورة في هذه السياسة ومن قبل المتلقين المذكورين فيها، ووفقًا لسياسة خصوصية الموظف العالمية بشركة نايك  وضمانات حماية البيانات الموضحة في سياسة نايك العالمية للاستخدام المقبول ؛ بما في ذلك أي إضافات إقليمية لتلك السياسات، بالحد الذي تكون فيه هذه السياسات أو الإضافات سارية المفعول في موقعك وتنطبق عليك كموظف بالشركة.

نعالج المعلومات الشخصية للمستخدم من أجل إرساء مصالحنا المشروعة المتمثلة في إدارة البرنامج، وإتاحة تشغيل طريقة الوصول الآمن، وتحديد موقع الجهاز المشارك بناء على طلب المستخدم وفي حال تم تفعيل خدمات الموقع، وضمان أمان الشبكة، والتحقق من امتثال المستخدم لسياساتنا والقانون المعمول به، وإجراء التحقيقات وحسبما هو ضروري بخلاف ذلك لإنشاء المطالبات القانونية، أو ممارستها أو الدفاع ضدها. عند معالجة المعلومات الشخصية تماشيًا مع مصالحنا المشروعة، نتخذ التدابير اللازمة لضمان موازنة المصالح التي نرجوها مع مصالحك وحقوقك وحرياتك، والتي يسعدنا أن نوضحها لك عند الطلب. عند الاقتضاء بموجب القانون المعمول به، سنحصل على موافقتك لمعالجة المعلومات الشخصية. 

لديك الحق في طلب الوصول إلى المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم وتصحيحها أو محوها في سياق برنامج أحضر جهازك الخاص في شركة نايك، أو طلب تقييد معالجة هذه المعلومات الشخصية، وفقًا لما يسمح به القانون المعمول به. لديك أيضًا الحق في الاعتراض على هذه المعالجة لأسباب تتعلق بوضعك الشخصي. وفقًا للقانون المعمول به، يمكنك أيضًا طلب نسخة إلكترونية من معلوماتك الشخصية ونقل هذه المعلومات الشخصية. إذا لم تكن راضيًا عن ردودنا، يحق لك استشارة السلطة الإشرافية في بلدك. يمكنك الاتصال بنا كما هو موضح أدناه لممارسه حقوقك. 

نحمي معلومات المستخدم الشخصية من خلال تطبيق التدابير الفنية والتنظيمية لمنع الوصول غير المصرح به، أو التخريب، أو الخسارة، أو التغيير، أو سوء الاستخدام أو أي شكل آخر غير قانوني لمعالجة المعلومات الشخصية للمستخدم. نحن نبذل جهودًا معقولة لضمان مستوى الأمان المناسب لمجابهة خطر معالجة المعلومات الشخصية. سيتم الاحتفاظ بمعلومات المستخدم الشخصية لفترة زمنية محدودة، حسبما تقتضي الضرورة وذلك بغرض تحقيق الأغراض الموضحة في هذه السياسة، ما لم يكن هناك حاجة إلى مزيد من الاحتفاظ بموجب القانون أو الإجراءات القانونية المعمول بها. لمزيد من المعلومات حول ضمانات الخصوصية الخاصة بشركة نايك المتعلقة برصد استخدام أنظمة نايك في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، يُرجى الرجوع إلى ملحق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لسياسة نايك العالمية للاستخدام المقبول

12. الوضع الحالي للسياسة والتعديلات والتحديثات 

لا يشكل برنامج أحضر جهازك الخاص وسياسته جزءًا من أي عقد عمل مع شركة نايك. يحق لنايك تعديل هذه السياسة في أي وقت وستُبلغ المستخدم بأي تغيير جوهري وذلك من خلال تزويد المستخدم بإمكانية الوصول إلى السياسة الجديدة. ستقوم نايك بجمع موافقات المستخدمين الصريحة في حالة نص أي تحديث أو تعديل لهذه السياسة على ذلك. يجوز لشركة نايك في أي وقت إلغاء هذه السياسة والتوقف عن السماح للمستخدمين باستخدام أجهزتهم للوصول إلى أنظمة نايك ومواد نايك. 

13. الاتصال بنا 

لأي أسئلة متعلقة بهذه السياسة وكيفية حمايتنا لمعلومات المستخدم الشخصية في سياق برنامج أحضر جهازك الخاص التابع لنايك أو لممارسة حقوقك، يُرجى الاتصال بقسم الموارد البشرية أو مسؤول حماية البيانات في نايك على privacy.office@nike.com

 

مشاركتك

 

من خلال الاستمرار في عملية التسجيل، فإنك توافق على الالتزام بشروط هذه السياسة وتقر بأنك قد قرأت وفهمت هذه السياسة ووافقت على الامتثال لالتزاماتك بموجب هذه السياسة في جميع الأوقات. وفقًا للقانون المعمول به، فإن عدم الامتثال لالتزاماتك بموجب هذه السياسة قد يؤدي إلى إجراءات تأديبية قد تصل إلى وتشمل الإنهاء الفوري للعمل. أنت تقر بأن نايك لها الحقوق المنصوص عليها في هذه السياسة؛ بما في ذلك الحق في الوصول إلى المساحة المُدارة لجهازك المشارك وتعديلها، وذلك وفقًا للقانون المعمول به.

  

 

الموافقة

 

 إلى الحد المسموح به أو المطلوب بموجب القانون المعمول به، فإنك تأذن صراحةً بجميع الإجراءات (بما في ذلك مسح مواد نايك من المساحة المُدارة لجهازك المشارك) وذلك للأغراض المنصوص عليها في هذه السياسة وبموجب شروطها.

 

أنت تدرك أن نايك لن تتعمد الوصول أو تصل بصفة روتينية إلى المواد غير المرتبطة بالأعمال المخزَّنة في المساحة غير المُدارة في جهازك المشارك. في حال وصول شركة نايك إلى هذه المعلومات للأغراض المُبينة في هذه السياسة وبموجب شروط السرية الواردة فيها، بما في ذلك في سياق التحقيقات، فأنت توافق بمحض إرادتك وبشكل صريح على ذلك الوصول. يمكنك سحب موافقتك في أي وقت عن طريق الاتصال بنا على [أكمل]، رغم أنه قد لا يعود بوسعنا تزويدك بخدمات أحضر جهازك الخاص في حال كان الوصول المحتمل إلى المواد الخاصة لا يمكن استبعاده تقنيًّا إذا اخترت استخدام البرنامج.

 

مشاركتك في برنامج أحضر جهازك الخاص اختيارية. إذا لم توافق على شروط هذه السياسة؛ بما في ذلك كيفية معالجة المعلومات الشخصية للمستخدم، فالرجاء عدم تسجيل المشاركة في البرنامج واستخدم جهازك المملوك لشركة نايك لأداء مهامك.

 

 

Locales *

User login